الثلاثاء، 2 فبراير 2021

وزير التعليم العالي وقرار الدراسة

 قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن منتخب مصر لكرة اليد لعب مباراة صعبة مع الدنمارك واللاعبين أبهرونا، مردفا:"السفير الدنماركى قال لى إن المذيع في الدنمارك قال "خلاص مصر كسبت"، هم نفسهم كانوا معتقدين أننا كسبنا ولكن اتغيرت النتيجة فى آخر المباراة".

وأشار وزير التعليم العالى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على، إلى أن المباراة رائعة والتنظيم بديع مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن التنظيم عالمى يليق بالدولة المصرية؟

وتابع وزير التعليم العالى: "النهائي كان بين فريقين أقوياء وهما الفريقين اللذين كسبوا مصر في البطولة كلها".

وردا على الحديث عن عودة الحياة إلى طبيعتها في الجامعات خلال الـ 20 يوما المقبلة، قال: "لا يوجد شيء بشكل نهائي ونستعد لكل السيناريوهات، وتعلمنا من خلال خبراتنا أن القرارات التى نأخذها من اللجنة العليا للأزمات ليست قرارات فردية وكلها بناء على واقع وأرقام وتحليل بشكل علمى ودقيق".

وتابع: "عندما أخذت اللجنة قرار بأنه يكون هناك تعليم عن بعد ثم إجازة منتصف العام 15 يناير وانتهائها في 20 فبراير فإنه لا بد أن نستعد ليوم 21 فبراير لعودة العمل في الجامعات كما كانت من قبل، وأى تغيير في الموقف أو إعادة أي تقييم للموقف على الأرض وارد ونستعد له بكل السيناريوهات المختلفة".

ولفت إلى أن هناك 151 مليار جنيه قيمة الاستثمارات في مجال التعليم العالى والبحث العلمى، موضحا أن هناك 408 مشروعات داخل 27 جامعة حكومية بتكلفة 30 مليار جنيه، ولدينا 22 جامعة أهلية تم تنفيذها وتنفذ وسيتم تنفيذها، وهناك 6 جامعات أهلية يتم تأسيسها، كما تم الانتهاء من 4 جامعات دولية داخل العاصمة الإدارية، مردفا: "انتهينا من 25 جامعة ما بين جامعات حكومية وتكنولوجية وأهلية ودولية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أبل" تستعد لإتاحة متاجر تطبيقات بديلة على أجهزة آيفون وآيباد

 ووفقا للتقرير فإن التغييرات ستتضمن إتاحة قيام العملاء أخيرا بتثبيت برامج على أجهزة آيفون وآيباد دون استخدام متجر تطبيقات الشركة آب ستور إلا...

عن المدونة

القناص عبارة عن مدونة منشأة جديد وان شاء الله سوف تضم عدد كبير من الفديوهات المصوره عن طريق حلقات متسلسلة تشرح فيها مختلف المواضيع التقنيه القريبه من الشباب اخواني واصدقائي بالاضافه الي المقالات
مدونة القناص انشات 2017 ومقرها الرئيسي في مصر ومديرها(محمد فكري)